U3F1ZWV6ZTQ2Mzc3NzUwNjM3MTAxX0ZyZWUyOTI1OTA5NTQyNTk4Ng==

مدينة الجن تحت الأرض فى تركيا مدينة ديرينكويو

مدينة الجن وهي مدينة حقيقية واسمها هو “ديرينكويو ” وتعني البئر العميق،وهي تقع في وسط منطقة الأناضول بدولة تركيا،وهي مدينة مليئة بالسكان الذين يبلغ تعدادهم حوالي  22100 نسمة، فهي تعد من أجمل المدن التي تقع تحت الأرض
مدينة ديرينكويو

المعروفة باسم ديرنكويو، تقع مدينة الجن في عمق يصل إلى 51 متراً تقريباً تحت سطح الأرض، وتُعتبر واحدةً من الاكتشافات الأثريّة العجيبة في الدنيا، ويعود الفضل في اكتشافها إلى أحد سُيّاح مُحافظة منطقة وسط الأناضول في تركيا، وهي عبارة عن مَدينة أو بئر له سراديب كبيرة الحجم وعميقة وطَويلة. مدينة الجن من أجمل المدن تحت الأرض

مدينة الجن من أجمل المدن تحت الأرض

تعد مدينة الجن نقطة جذب هامة للسياحة في تركيا، على الرغم من أن كابادوكيا هي منطقة تاريخية وتحتوي على عدد كبير من المدن تحت سطح الأرض.
  • يوجد لمدينة الجن بوابات تقدر بحوالي 600 بوابة خارجية،و جميعها مخبأة في داخل باحات المنازل .
  • مدينة الجن هي المدينة الوحيدة تحت الأرض، ليست مستوى واحد بل متعددة المستويات ” 11 مستوى”، وهي تمتد على عمق يصل الى 60 متراً.
    مدينة ديرينكويو
  • يقيم في مدينة الجن حوالي 20،000 شخص، اضافة الى الماشية والمواد الغذائية.
  • تعد مدينة الجن أكبر مدينة تحت سطح الأرض تم حفرها في دولة تركيا، ولكنها واحدة من عدة مجمعات توجد تحت الارض تم العثور عليها في كابادوكيا .
  • تم افتتاح المدينة رسميا أمام الزوار والسياح في عام 1969 .
  • تم نحت المدينة والمنشآت فيها بالكامل تحت الأرض في التكوينات الجيولوجية المذهلة والفريدة.
  • استخدمت المدينة كمخابئ آمنة للأفراد في أوقات الحروب عند وقوع الغارات.
  • تعتبر الآن من المواقع الأثرية السياحية في تركيا.
  • لا تزال المدينة غير مأهولة بالسكان بشكل عام
  • تتكون جغرافيا منطقة ديرينكويو من صخور بركانية لينة ذات صلابة متوسطة، لعل هذا من أهم الأسباب التي شجعت من بنى هذه المدينة الغريبة تحت الأرض على اختيار هذا المكان بالتحديد لحفر وبناء هذه المدينة. وقد شكلت عوامل الرياح والمياه أشكالاً غريبة في صخورها وتضاريسها على السطح. تتكون هذه المدينة الأثرية العملاقة من 11 طابقاً تحت الأرض، وهو عمق يصل إلى 85 متراً، وهي كبيرة جداً لدرجة أنها تتسع لما بين 35 إلى 50 ألف شخص. كما أنها تحتوي على كل ما يلزم من وسائل الراحة من معاصر للزيتون وإسطبلات وأقبية وغرف للتخزين وحجرات للطعام ومصلّيات، والمميز هنا هو وجود معبد واسع المساحة في الدور الثاني من المدينة الأرضية.
    هي واحدة من أعظم المواقع الأثرية في العالم، كيف لا وهي التي شبهها العديد من علماء الآثار بأنها مدينة غاية في التعقيد يضاهي تعقيدها وإتقانها الأهرامات الفرعونية، لا بل لقبت أيضاً بمدينة "الجن"! إنها "ديرينكويو تحت الأرض Derinkuyu Underground City"، وهي مدينة أثرية عملاقة تحت الأرض في تركيا، عثر عليها مصادفة في عام 1963 أثناء أعمال تجديد أحد المنازل في مقاطعة ديرنكويو التابعة لمحافظة نوشهر في وسط تركيا، عندما عثر على بوابة وفُتحت لتقود إلى اكتشاف هذه المدينة العملاقة المهجورة تحت الأرض، لتثير الحيرة في ضخامتها ووجودها في الأسفل بهذه الطريقة، مما دعا السكان المحليين إلى إطلاق اسم مدينة الجن عليها، اعتقاداً منهم أن الجن هو من بناها في بادئ الأمر.


     
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. كثيرا ما ينتج تسريب في مواسير المياه بالمنازل ينتج عنه كثير الاضرار ولاكن مع وجود شركة كشف تسربات المياه بالدمام وشركة كشف تسربات المياه بالخبر اصبحت لم تعد مشكله لامتلاكهم احدث المعدات والخبراء المتخصصين في هذا المجال وهناك ايضا شركة تسليك مجارى بالدمام التي تعمل علي تنقية وتسليك المجاري سواء كانت بالبيوت او الطرقات العامه والمفاجئه الكبري وجود شركة تنظيف بجازان التي تقوم بعملية التنظيف الكامل و الشامل وبكافة انواعه ومن عملية النظافه ايضا انها تتعاون مع شركة مكافحة حشرات بجازان لتنقية البيوت من الحشرات وابادتها بالطرق العلميه السليمه

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة

المتابعون

تابعنا أول بأول

مواضيع عشوائية
Flickr
إنضم إلينا

اخر التعليقات

اخر التعليقات

المشاركات الشائعة