U3F1ZWV6ZTQ2Mzc3NzUwNjM3MTAxX0ZyZWUyOTI1OTA5NTQyNTk4Ng==

وصفة علاج متلازمة العين الجافة بمكونات طبيعية

متلازمة العين الجافة "DES" تظهر لدى الأشخاص فوق سن ال 40. وتشمل بعض الأعراض:
علاج جفاف العين بمكونات طبيعية
  • حكة في العين
  • احمرار والتهاب العين
  • زيادة الحساسية للضوء
إذا كنت تفكر فيما كنت تشعر به في الأسبوع الماضي، فكر فيما كنت تفعله. لأنّنا نصاب باحمرار وجفاف العين في مرحلة ما. هل كنت في بيئة ساخنة مع هبوب الرياح؟ هل تجلس على مكتب به مروحة مركزة باستمرار على وجهك، أو أنك تحدق في شاشة الكمبيوتر أو التلفزيون لفترة طويلة؟ والهواء المستمر يمكن أن يجفف عيوننا، والتحديق باستمرار في شاشات الأجهزة يمكن أن يجعل عيوننا لا تطرف كما ينبغي. وعندما يحدث هذا، فإن عيوننا لا تحصل على الرطوبة التي تحتاجها. وإذا لم تكن في رحلة سفاري في الصحراء (أو على الأقل تشاهد فيلماً طويلاً حول هذا الموضوع على التلفزيون)، وشعرت بجفاف عينيك أكثر من قبل، حينئذ تكون قد أصبت بجفاف العين.
جفاف العين أو كما يطلق عليه طبيا ” متلازمة العين الجافة ” هي حالة مرضية يعاني فيها المريض من عدم وجود الدموع الكافية في العين حتى تقوم على حمايتها،و بالتالي يحدث مضاعفات تصيب العين، ومنها حدوث ندب في قرنية العين اضافة الى حدوث ضعف في النظر.
تعد مشكلة جفاف العين من الحالات المرضية الشائعة بين كثير من الأشخاص، مع وجود بعض الاختلافات بين الأشخاص الذين يصابون بهذه الحالة، فغالبا يكون المصابين من الأشخاص فوق الستين من العمر،وتزيد فرصة الاصابة به مع التقدم في العمر، كما أنها أكثر شيوعًا بين النساء أكثر من الرجال،كما تزيد فرصة الإصابة بها أيضا لمن خضع لعملية الليزك .

علاج جفاف العين بمكونات طبيعية

واليوم نقدم لكم وصفة طبيعية لعلاج جفاف العين، وهي وصفة زيت الزيتون فيعتبر هذا الزيت الطبيعي واحدا من أهم الزيوت الطبيعية المفيدة في علاج مشكلة جفاف العين، من خلال تطبيق الوصفة التالية :

مكونات وصفة زيت الزيتون لعلاج جفاف العين

  • فنجان عصير الليمون .
  • ملعقة صغيرة من الكركم .
  • ملعقتين من العدس المجروش .
  • نصف كوب من زيت الزيتون .
  • ملعقتين من زيت اللوز.
طريقة يتم وضع المكونات السابقة في وعاء ثم خلطها جيدا. بعد خلطها جيدا يكون الناتج مثل العجين. يتم أخذ قليل من الخليط و يتم وضعها حول منطقة العين . يتم ترك الخليط حول العين لمدة ساعتين . يتم تكرار الوصفة يوميا ولمدة أسبوع كامل حتى تمام الشفاء. كما يمكن أيضا دهن المنطقة حول العين، مع دهن الجفون بزيت الزيتون ويتم وضع مناديل ورقية فوق العين و تركها هكذا حتى الصباح، وهي أيضا وصفة مفيدة لعلاج مشكلة جفاف العين، كما أن تلك الوصفة أيضا مفيدة جدا في إطالة رموش العين.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة

المتابعون

تابعنا أول بأول

مواضيع عشوائية
Flickr
إنضم إلينا

اخر التعليقات

اخر التعليقات

المشاركات الشائعة